نصائح في الاستثمار العقاري

نصائح في الاستثمار العقاري

نصائح في الاستثمار العقاري من أهم المجالات التي يقبلها المستثمرون سواء أكان فردًا أم شركة، سواء كان المستثمر في مراحله الأولى من حياته المهنية، أو حتى أصحاب رؤوس الأموال الضخمة، فإن سوق الاستثمار العقاري فيه الكثير من المزايا، بما في ذلك الاستقرار والأمان تمامًا، لكن العديد من المستثمرين الجدد يجدون أنهم بحاجة إلى معرفة كيفية البدء في الاستثمار في العقارات ويبحثون عن المهارات التي ستساعدهم على الاستثمار بنجاح.

نصائح في الاستثمار العقاري

قبل المغامرة في الاستثمار القاري تعرف علي أهم النصائح لتحقيق أكبر فائدة من الاستثمار في العقارات في مصر

الاستثمار في المدن الجديدة الواعدة

أول نصائح الاستثمار العقاري هو محاولة الاستثمار في المدن الجديدة. كما نعلم جميعًا، في مجال الاستثمار العقاري، فإن من أهم الأشياء هو الموقع، لذلك إذا كان بإمكانك الاستثمار في هذه المناطق العمرانية الجديدة للحصول على عقارات، فلديك فرصة كبيرة للحصول على فوائد ضخمة في المستقبل. في كثير من الحالات، يتيح لك الموقع الجيد اغتنام الفرصة لكسب الكثير من المال. إذا كنت تستثمر في مناطق مجاورة، فحاول البدء في الشراء بأرخص الأسعار، وستتم إعادتها إليك بضعف أو ثلاثة أضعاف ربح رأس المال الذي بدأت في الاستثمار.
أيضا عند شراء عقار قد لا تكون الجودة مثالية لكنها تتميز بالموقع الجيد فالموقع يعطيها ميزة مهمة تسمح لك بزيادة السعر كثيرا بعد بعض الإصلاحات مما يجعل العقار مقبولا. تجدر الإشارة إلى أنه ليس من السهل العثور على عقار بموقع جيد وبسعر منخفض. لكن قد تنتظر الفرص في تلك العقارات ذات الظروف السيئة، لأنك ستجد أن عملية الاستثمار مربحة والسعر رخيص. ولكن عند الاستثمار في مناطق مجاورة ستعمل على مجموعة من العقارات، فالأفضل أن تجد شريكًا لترقية المزيد من المواقع، وبعد ذلك يرتفع السعر.

تعرف علي :. عقارات للبيع في مصر 

نصائح في الاستثمار العقاري

إدارة الاستثمار العقاري بنجاح

يعتمد نجاح المستثمر في الاستثمار العقاري على قراره فقط، ولهذا يجب أن يستند هذا القرار إلى الخبرة الكافية والمعرفة الثرية بالسوق والبحث عن إمكانية النجاح، حتى لا يواجه المستثمرون أي مخاطر كبيرة، لهذا السبب، يجب على الفرد الذي يستثمر في العقارات أن يتحلى بالصبر والرغبة في التعلم المستمر واكتساب الكثير من الخبرة، عليه دائمًا أن يحيط نفسه بأشخاص ذوي خبرة في السوق جديرون بالثقة ويقدمون المشورة والقرار بشكل دائم. هذا يجعل قراره دائمًا قائمًا على التعلم والخبرة الكافية، بحيث يكون دائمًا أقرب إلى النجاح.

التسويق الكامل للعقار

غالبًا ما يخلط الناس بين الترويج للعقارات وتسويقها، فالعديد من الناس، أفرادًا ومؤسسات، يعتقدون أنهما نفس الشيء، ويذهب البعض إلى أبعد من ذلك ويعتقدون أن التسويق مجرد جزء منه ومرحلة منه. الترويج: ليس سوى جزء ومرحلة من التسويق، ويمكن تقسيم التسويق إلى 4 مراحل أو ركائز.
يعرف سوق العقارات أهمية الأنشطة التسويقية. عادة ما تكون أنشطة التسويق المختلفة هي الهيكل الأساسي لنجاح الاستثمار العقاري. يصر المستثمرون دائمًا على تعيين محترفين في مجال التسويق لإكمال هذه المهمة. وفقًا لإجماع الاقتصاديين، تتكون الأنشطة التسويقية من أربعة عناصر أساسية، تسمى هذه العناصر بأساسيات التسويق في جميع أنحاء العالم وهي أدوات تستخدم لصياغة سياسات تسويقية ناجحة.
المنتج: هو المادة أو الممتلكات العقارية أو مجموعة الخدمات التي يقدمها البائع أو المستثمر للسوق، والمنتج هو الذي يحصل عليه المشتري عندما يدفع المشتري سعرًا محددًا للمنتج.
التوزيع: التسهيلات والترتيبات الخاصة التي يقوم بها المستثمرون لتسليم منتجاتهم إلى مواقع البيع المستهدفة، الترويج: هذا ما يفعله المستثمرون من خلال الإعلان سواء في وسائل الإعلام أو على الشبكة الإلكترونية، لذكر المزايا وجذب العملاء المحتملين لشراء المنتجات وبيان الفوائد التي سيحصلون عليها عند الشراء.
السعر: التكلفة الإجمالية للمنتج بالإضافة إلى جميع رسوم التسليم، بالإضافة إلى هامش ربح المستثمر.
يعتبر التسويق بهذه الركائز الأربع أهم نشاط عند دخول مجال الاستثمار العقاري أو التعامل مع العملاء أو التعامل مع مستثمرين آخرين في سوق العقارات وإقامة علاقة قوية معهم على أساس تزويدهم بالقيمة الحقيقية التي ترضيهم. هذا هو جوهر الأساس الذي يعتمد عليه التسويق. يمكن القول أن التسويق هو أحد الركائز الأساسية لنجاح كبار المستثمرين العالميين (سواء الأفراد أو الشركات).
يعتبر التسويق العقاري من الفروع المهمة لعلوم التسويق ومن أسس علوم الإدارة الحديثة. لقد تم الاعتراف بمساهمة التسويق في نجاح الاستثمار العقاري من قبل جميع الاقتصاديين في العالم. يمكّن التسويق العقاري المستثمرين من تحقيق نتائج أفضل لأنه يساعد على زيادة رضا العملاء وسيضاعف بالتأكيد ربح الشركة النهائي.

تعاون باستمرار مع خبراء السوق العقاري

تعد هذه النصيحة من أهم نصائح للاستثمار العقاري. بالطبع، بالعمل مع مقاولين ذوي خبرة وحرفيين موثوقين يمكن أن تتجنب العديد من المخاطر. الاستماع دائمًا لنصائحهم سيساعدك في اختيار أفضل سعر بدقة وكيفية تحقيق أقصى ربح. خبراء السوق العقاري هم من سيقومون بتقديم نصائح الاستثمار في العقارات لك.

إقرأ ايضا :. عقارات للبيع فى العاشر من رمضان

هل الاستثمار العقاري في مصر مربح؟

الاستثمار العقاري في مصر مربح بسبب:
هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تجيب بوضوح على السؤال التالي: هل الاستثمار العقاري في مصر مربح؟ وهذه بعض الأسباب التي تجعل الاستثمار العقاري المصري أكثر ربحية في المستقبل:
ستزداد عقلية المواطن المصري بضرورة شراء وحدات عقارية له خلال هذه الفترة، خاصة بعد قانون التصالح الجديد.
نتيجة لقرار الحكومة المصرية (قانون التسوية)، انخفض سعر العقارات في مصر بشكل كبير، لذا يمكنك الشراء الآن ثم بيع العقار بعد فترة من الزمن.
حتى الآن تجاوز حجم مبيعات المدينة الجديدة 13 مليون وحدة قبل اكتمالها.
بدأت بالفعل شركات عقارية عالمية في فتح مقراتها في جمهورية مصر العربية.
كذلك بدأت أشهر مواقع التسويق العقاري في عرض الوحدات الجديدة في مصر كفرصة ممتازة للمستثمرين.

كيفية الاستثمار في العقارات في مصر؟

الاستثمار العقاري هو استثمار طويل الأجل، ومقارنة بسوق الأسهم، فإنه يتمتع باستقرار واضح. مع زيادة عدد السكان، زادت فرص الاستثمار العقاري. مما دفع البلاد بشكل خاص إلى إنشاء العديد من المشروعات العقارية والمدن الجديدة. الاستثمار في هذه المدن هو من أهم نصائح عقارية مصر. قبل أن تقرر استثمار الأموال في العقارات في منطقة معينة، يجب عليك إجراء دراسة متأنية. بعبارة أخرى، يجب دراسة الموقف من حوله، وتتبع سوق العقارات المصري، وفهم الأماكن الأكثر طلبًا في سوق الاستثمار العقاري المصري.
إذن، ما هي أسعار العقارات في هذه المنطقة واسأل نفسك هل يتناسب السعر مع الأموال التي أريد استثمارها؟ هل سعر الإيجار يتناسب مع السوق العام؟ قد يكون الموقع مميزًا جدًا والعقار جيد جدًا، لكن الإيجار مرتفع جدًا، لذلك يصعب الإيجار بشكل مستمر أو طويل الأجل. من المهم أيضًا التأكد من الخدمات والمرافق الأساسية بجوار العقار الاستثماري مثل الأسواق وكذلك المدارس وأيضًا المواصلات العامة لتسهيل التنقل والمعيشة، فضلاً عن وجود مواقف للسيارات.

تعرف علي :. عقارات مصر

الاستثمار في العقارات التجارية:

وهو من أفضل أنواع الاستثمار العقاري الناجح في المعاملات مع التجار أو الشركات. الإيجارات التجارية أعلى من الإيجارات الشخصية، والشركات التجارية تهتم أكثر بالحفاظ على صورتها الخاصة أكثر من الأفراد. بمعنى أنها لا تتحمل التأخر في دفع الإيجار وهي مسؤولة عن جميع الإصلاحات والأضرار التي تحدث داخل العقار. لذلك يعتبر الاستثمار العقاري التجاري أفضل أنواع الاستثمار العقاري في مصر.

الاستثمار السكني

نظرًا لطول فترة الإيجار السكني وضمان الإيجار الشهري الثابت، فهذه طريقة مستقرة نسبيًا لنجاح الاستثمار العقاري. ولكن هناك أيضًا بعض العيوب، مثل رسوم الصيانة الدورية للحفاظ على شكل وقيمة العقار. قد لا يتمكن المستأجرون من دفع الإيجار الشهري، وإمكانية عدم تأجير العقار.

طريقة أخرى للاستثمار في العقارات

شراء منزل بدون تطيب أو قديم، بيعه بعد تجديده وكسب فرق السعر، لكن هذه طريقة مرهقة تستغرق وقتًا طويلاً للتعامل مع العمال بشكل مباشر. مع ذلك، فهي من أنجح الطرق الحقيقية الاستثمارات العقارية في العالم طريقة سريعة نسبيًا للاستثمار العقاري.
الاستثمار العقاري بتراكم رأس المال (تجميع رؤوس الأموال)
هذا حل مثالي للأشخاص الذين لا يريدون وضع كل أموالهم في السوق أو ليس لديهم الكثير من المال. يحتاج فقط إلى البحث بعناية عن صندوق استثمار عقاري. تتمثل آلية الصناديق العقارية في دفع نسبة معينة (نسبة المساهمة) من إجمالي أرباحها للمساهمين.

كن علي تواصل

قم بملء البيانات الموضحة ادناه وسنتواصل معك في أسرع وقت.