مواصفات العقار الممتاز

مواصفات العقار الممتاز

مواصفات العقار الممتاز يعتبر قرار شراء عقار من أصعب القرارات لأنه يتطلب خبرة جيدة، وهو من أكثر القرارات تنافسية، حيث يوجد أكثر من عقار معروض للبيع. لأول مرة، ستكون هذه العملية صعبة، حتى لو كنت مستثمرًا وتقوم بعمليات متعددة. كل عملية لها شروطها ومتطلباتها، بالإضافة إلى أسواق تنافسية مختلفة. يستخدم الباحثون العقاريون المحترفون السوق لتلبية احتياجاتك العقارية وتزويدك بإحصائيات السوق الفعلية لمساعدتك على اتخاذ قرارات صحيحة وحكيمة.

مواصفات العقار الممتاز

يتفق الخبراء في سوق العقارات على أنه لا يوجد شيء اسمه فشل في الاستثمار في العقارات، وحجتهم هي أن الحاجة إلى السكن والمكتب لم تولد اليوم، ولا تقتصر على فترة زمنية، بل كانت موجودة دائمًا، لكن الطلب على المنتجات العقارية يكون من حين لآخر متغيرًا؛ ويعتمد على عوامل مختلفة وأسباب داعمة أخرى، أبرزها التسويق العقاري الذي يخلطه البعض مع الترويج. رغم كل ذلك إلا أنه يجب اختيار العقار المناسب الذي يسهل عليك عملية بيعه.

الموقع

وهذه أهم ميزة عندما تقوم باختيار العقار، لأنه يعتمد على رغبات المشتري المختلفة.

الخدمات والمرافق

وتعني توافر الخدمات الحضرية والأساسية للعقار، ووجود نوافذ خدمية قريبة من العقار، وجودة البنية التحتية للعقار.
سعر العقار: نظرياً سعر العقار ليس باهظ الثمن، لكن الاستثمار في المنطقة السكنية مربح ويزيد من قيمة العقار.

التشطيبات والتجهيزات

هنا تبدأ بإلقاء نظرة على التشطيبات وجودة المداخل والمصاعد وكذلك المظهر العام والتشطيبات الداخلية أي الدهان والسيراميك والإكسسوارات الداخلية.
الواجهة والتهوية، وهما من النقاط الرئيسية في التصميم، وأن توفر تقسيمًا مناسبًا وفقًا لاحتياجاتك.

مواصفات العقار الممتاز

تعرف علي :أنواع الاستثمار العقاري

كيف اختار العقار الممتاز للاستثمار

العقار الممتاز للاستثمار له عدة مواصفات تتوافر كلها في مشروع جولدن تنز وهي كالآتي:

الموقع

يعد اختيار العقارات في مواقع مهمة في مصر أكثر فائدة لزيادة فرص نجاح الاستثمار من الضواحي النائية. يضمن لك الموقع الجيد أرباحًا ضخمة في المستقبل.

عمر المبنى وحالته

لديك ثلاثة خيارات لاختيار العقار المناسب للاستثمار فيه: إما اختيار أحد العقارات القديمة ذات البنية التحتية الجيدة والموقع الجيد، أو اختيار العقارات التي لا تزال قيد الإنشاء، لأن أسعارها أقل مقارنة بالعقارات الموجودة.

دور العقار

في حالة شراء عقار في أحد المباني السكنية، يجب اختيار عقار في الطابق الأوسط، وليس الطابق السفلي أو الأعلى، لأن الطابق الأوسط يكون عادة لكل من يريد الإيجار أو الشراء.
بالإضافة إلى ذلك، كلما ارتفع الطابق، انخفض السعر، لذلك إذا كان وضعك المالي صحيحًا، ركز على شراء الدور المتوسط​​، مثل الثالث أو الرابع، لأن هذا سيفيدك كثيرًا عند الاستثمار ويزيد من فرصك في تحقيق المال والربح المالي.

المساحات

المساحة الإجمالية، والمساحة الصافية، والتقسيم الداخلي للعقار، وتوزيع الغرف، والمنظر المطل على المنزل كلها عوامل يجب مراعاتها عند البحث عن عقار استثماري مناسب، لأنها ستزيد أو تقلل من فرصة النجاح.

المواصلات

أنت تبحث عن عقار استثماري مناسب، لذا يجب عليك أولاً التفكير في مدى توفر وسائط النقل الرئيسية في العقار بحيث يمكن للجميع التنقل بحرية وسهولة بين العقارات.
في حالة اختيار العقارات في المنطقة القريبة من المطارات أو الأماكن السياحية، فإن هذا يزيد بشكل كبير من طلب السائحين على العقارات هناك، مما يزيد بشكل كبير من سعر العقارات عند الاستثمار، وفي نفس الوقت يضمن أنك تستوفي الشرط الأساسي المهم الأول أن أي ممتلكات يجب أن تلبي.

خدمات مهمة في المنطقة

طبعا عند شراء العقارات السكنية في المناطق النائية البعيدة عن الخدمات الهامة لكل أسرة، تقل فرص الاستثمار، لذلك اخترت منطقة يمكن أن تقدم جميع الخدمات الاجتماعية، سواء كانت حكومية أو خاصة، من مستشفيات ومدارس وجامعات، والنوادي الاجتماعية.
باختصار، اختر عقارًا سكنيًا في منطقة خدمات كاملة، حتى لا يضطر السكان للتنقل كثيرًا ويستهلكون الكثير من الوقت.

نشاط مثير للاهتمام

عند اختيار الاستثمار العقاري المناسب، لا تتجاهل الترفيه ومراكز التسوق والمحلات التجارية الهامة القريبة، حيث يمكنك شراء كل شيء من خلال مراكز التسوق والمحلات التجارية هذه، وكذلك المساحات الخضراء والحدائق المناسبة للتجمعات العائلية، وكذلك دور السينما والمراكز الثقافية.

أسعار العقارات

لسوء الحظ، يركز العديد من المستثمرين على الشراء في المناطق المعروفة والتي تعد بالطبع الأغلى ثمناً، وهناك عدد كبير من المناطق الاستثمارية بما في ذلك العقارات التي تتنوع أسعارها وتناسب الجميع.

إقرأ ايضًا: الاستثمار العقاري في مصر

كيف اختار أفضل المناطق للاستثمار

استثمر حيث تعمل أو تعيش: إذا كنت تريد أن تكون مستثمرًا ناجحًا، يجب أن تفهم تمامًا ما تفعله. إذا كنت قد عملت في منطقة معينة لبضع سنوات، فبالتأكيد أنك تعرف المزيد عن عقارات مصر أكثر مما تعتقد.
حتى لو كانت لديك معرفة جيدة بالعقار في المنطقة المجاورة، فإنها لا تصل إلى المعرفة والألفة المطلوبة، وهو ما يكفي ليكون سببًا للابتعاد عنه والالتزام بمنطقتك المحلية. يمنحك البقاء في منطقتك الفرصة لاكتساب فهم متعمق لسوق العقارات، وهو العامل الأكثر أهمية في تقليل المخاطر وزيادة إمكانات الربح.
الاستثمار في مناطق عمرانية جديدة أو محتملة: القواعد الثلاثة للاستثمار في العقارات هي القول المأثور القديم (الموقع، الموقع، الموقع). بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تستطيع الشراء في مناطق ذات خدمات جيدة، فأنت على وشك تحقيق أرباح ضخمة، ولكن هناك نوعان من المواقع الممتازة التي أثبتت أنها مفيدة للغاية.
هذه هي الأماكن التي على وشك أن تحتل مكانة جيدة. في كلتا الحالتين يمكنك تحقيق ربح. تأكد من شراء عقار بسعر مناسب، بحيث يتم إرجاع أي أموال تنفقها على الإصلاحات إليك مرتين إلى ثلاث مرات الأموال التي تستثمرها.
وعندما تشتري عقارًا منخفض الجودة في مكان مميز، فإن ميزة الموقع تدعمك. بمجرد ظهور العقار في شكل مقبول، سيزداد السعر. بالطبع، ليس من السهل الحصول على سعر رخيص في مثل هذا المكان.
أما بالنسبة للأحياء الواعدة فيمكنك الاستثمار في مجموعة من العقارات بشكل فردي أو بالتعاون مع مجموعة من المشترين لتحسين الخدمات مما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتجاوز توقعاتك في بعض الأحيان.
كن حذرا جدا من العقارات التي قد تكون بها عيوب معمارية بسبب الاستخدام أو التقادم، والعقارات باهظة الثمن، فمن المهم للغاية الابتعاد عن أي عقار يعاني من مشاكل أساسية، أو أن النظام الكهربائي تالف، وتكلفة حل هذه المشاكل سوف تبتلع أي ربح يمكنك تحقيقه.
التعاون مع المقاولين والخبراء في السوق، وخاصة الحرفيين الموثوق بهم، لأنك تحتاج دائمًا إلى خدماتهم ونصائحهم، بشرط أن تختار العقار بعناية لخفض التكاليف والأسعار، والاستعانة بفريق عمل موثوق به.

كن علي تواصل

قم بملء البيانات الموضحة ادناه وسنتواصل معك في أسرع وقت.